سـحـــر الشــــــــرق

 سـحـــر الشــــــــرق


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ملف شامل لتنظيف كل حاجة في المطبخ أو غير المطبخ نصائح روووعة شوفووووها
الأربعاء يوليو 31, 2013 6:40 am من طرف سحر الشرق

» طريقة لازاله الدهون من الشفاط وزجاج البوتاجاز
الأربعاء يوليو 31, 2013 6:36 am من طرف سحر الشرق

» موقع لتصفح المصاحف
الخميس نوفمبر 15, 2012 12:55 pm من طرف سحر الشرق

» مجوهرات السفينة تيتانيك تعرض بالولايات المتحدة
الخميس نوفمبر 15, 2012 10:46 am من طرف سحر الشرق

» موقع يخليك مهندس كمبيوتر
الثلاثاء مارس 27, 2012 1:43 pm من طرف حسام

» لماذا يصاب الانسان بالدوخه وماهي طرق علاجها ؟
الإثنين مارس 19, 2012 5:49 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» الحج وكأنك تحج
الإثنين أكتوبر 31, 2011 6:08 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» فضائل يوم عرفة
الإثنين أكتوبر 31, 2011 6:05 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» أِشياء { لم } و { لن } تحلم بها
الأحد سبتمبر 04, 2011 6:03 pm من طرف SPISYGIRL

» طرق لتصغير حجم الصدر
الإثنين أغسطس 22, 2011 3:40 pm من طرف سحر العيون

» طريقة لأزالة شعر الوجه نهائياً
الإثنين أغسطس 22, 2011 3:34 pm من طرف سحر العيون

» للمهتمين بالمناقصات الحكومية والمزادات والعقارات خصم 20% في العرض الرمضاني
الأربعاء أغسطس 10, 2011 9:01 am من طرف عالم التسويق

» أضخم حدث تدريبي بمدينة الرياض الخميس 11 رمضان في البرنامج الرمضاني الكبير
الجمعة أغسطس 05, 2011 9:54 am من طرف عالم التسويق

» هديه بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك
الجمعة أغسطس 05, 2011 5:08 am من طرف mostafa

» أكبر موسوعة نغمات اسلامية جديده بروابط مباشرة ..حصريا ..حصريا..!!!!
الإثنين يوليو 11, 2011 2:46 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» تخسيس الوزن -- تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:01 am من طرف nanan1144

»  تخسيس جسم - تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:00 am من طرف nanan1144

»  تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:59 am من طرف nanan1144

» دكتور رجيم - تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:57 am من طرف nanan1144

» رنتك بأسم حضرتك, جميع نغمات الأسماء ولاد وبنات كمان
الأحد أبريل 17, 2011 6:09 am من طرف جبارين عزالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سحر الشرق - 2689
 
فاتيما - 2397
 
الروش - 1932
 
جنة الاحلام - 1359
 
سحر العيون - 954
 
بسمة امل - 827
 
الفرعون يامى يوغى - 564
 
عاشقة الجنة - 472
 
ميلاد فجر - 386
 
العملاق المخيف - 381
 

شاطر | 
 

 العالم يترقب غزو فيروس كونفيكر للحواسيب أول أبريل القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تنين السماء
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد الرسائل : 65
  :
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: العالم يترقب غزو فيروس كونفيكر للحواسيب أول أبريل القادم   الأحد مارس 29, 2009 12:27 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قبل عدة أيام من بداية شهر أبريل من كل عام، تطل علينا العديد من التقارير التي تحمل لنا أخبارا ً نميل في الغالب لتصنيفها ضمن فئة الأخبار التي لا تخرج عن إطار " كذبة أبريل " – لكن ظنونا تخيب في بعض الأحيان، ونفاجئ بأنها حقيقة ينطوي عليها العديد من التحذيرات الحقيقية.

وفي هذا الإطار، حذر مؤخرا ً مجموعة من العلماء والخبراء من خطر انتشار فيروس جديد من سلالة Conficker / Downadup - وهو الفيروس الذي يتوقع له أن يقوم بشن هجوم عنيف وواسع أول شهر أبريل الذي سيوافق يوم الأربعاء المقبل علي جميع البرمجيات وحواسيب ويندوز، كما سيقوم بالاطلاع على المعلومات الشخصية والملفات والرسائل الضارة، وإعادة إرسالها للمستعملين، فضلا عن سرقة جميع البيانات.

وأشار الخبراء إلي أن هذا الفيروس موجود بالفعل منذ فترة، غير أنهم يتناقشون بشأن الشكل الذي ستكون عليها المرحلة الثالثة من هذا الفيروس. ويري فريق من الخبراء أمثال توماس أولسين، من مجموعة CMIT للحلول التكنولوجية في موراي أن تأثير هذا الفيروس لن يكون أمرا مهما.

ووجه تحذيراته لجميع عملاؤه بأن يتخذوا الخطوات الأساسية البسيطة التي من شأنها أن تقضي علي هذا الفيروس. وأضاف :" حتي إذا ظهر علي هيئة صورة صغيرة علي الشاشة، أو إذا كان أمرا مزعجا. وإذا كنت تستخدم حاسوبك في ممارسة الأعمال الخاصة بك، فتلك هي المشكلة ". ويقول الخبراء أيضا ً أن هذا الفيروس نجح في تثبيت نفسه علي ملايين الحواسيب الشخصية حول العالم. وقال أولسين أنه من المتوقع أن يقوم هذا الفيروس بتفريغ البرمجيات يوم الأربعاء علي تلك الحواسيب.

وأشار إلي أنه من الممكن أن يسمح للقراصنة باستخدام الأجهزة لإرسال المزيد من البرمجيات الخبيثة، كما يعمل علي تعطيل برامج الحماية المضادة للفيروسات، أو أنه قد يقوم بتدمير البيانات. وقال أولسين أن إصلاح هذا الأمر ربما يتم بواسطة احدي الخطوات البسيطة، وأشار إلي أن مايكروسوفت أصدرت في أكتوبر الماضي رقعة برمجية عبارة عن جزء من جهود تحديثها الذاتية. لكنه قال أن كثير من الناس لا يقومون بتوصيل تلك التحديثات بصورة منتظمة.

وبالرغم من كل هذه التحذيرات التي تنبه من أن خطر هذا الفيروس سوف يبدأ في الأول من شهر أبريل المقبل، إلا أن بعض خبراء الحواسيب أكدوا علي أنه قام بمهاجمة الملايين من أجهزة الكمبيوتر حول العالم بالفعل. كما قالوا أن هذا الفيروس بما يقوم بالتسلل خلال هذه الأثناء إلي بعض الأجهزة الكمبيوترية التي ستصبح يوم الأربعاء المقبل إما ضحية لعملية خداع كبيرة أو لنوبة صداع شديدة. وقال الخبير التكنولوجي مايك بيرنز :" يحكم العامل الزمني هذا الأمر، غير أن الأول من أبريل يفترض أن يكون التاريخ الخاص ببدء تفعيل هذا الفيروس. وعندما سيبدأ هجومه، سوف أعتني به. لأن تلك هي وظيفتي ".

كما أكد بيرنز علي أن هذا الفيروس الذي يعرف باسم " كونفيكر" – الذي يعتقد أنه سينشط اعتبارا من أول أبريل – سيكون تهديداً حقيقياً للغاية. وأضاف :" سوف يكون علي المستخدمين أن يدركوا بشكل أساسي أن تصفح الإنترنت مثل قيادة السيارة. فليس بإمكانك أن تضغط علي أي شيء. ويعتقد بعض الأشخاص أن الأمر سيكون أشبه بعملية الإرسال الجماعي عبر الإيميل. وقد يتحول بعض الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الفيروس إلي محفزين ". وشدد عدد آخر من الخبراء علي أنه يتوجب علي المستخدمين التأكد من هوية الأشخاص الذين قد يبعثون إليهم برسائل بريدية مرفق بها مواد أخري قبل أن يقوموا بفتحها.

هذا ولم تقتصر ضحايا هذا الفيروس عند مجرد الحواسيب الشخصية للأفراد، فقد أصاب هذا الفيروس الخطير الشبكات الإلكترونية الخاصة بمجلس البرلمان البريطاني. ووفقا للمذكرة التي قام بإعدادها البرلمان البريطاني، فإن فيروس كونفيكر تسبب في تبطييء الأنظمة الحاسوبية الخاصة بالبرلمان وتسبب في غلق العديد من الحسابات. وفي الوقت الذي تبذل فيه مجهودات لحل تلك المشكلة، أكدت تلك المذكرة علي أن الطاقم الفني المسؤول عن تلك الأنظمة قد انضم إليه أطراف أخري للمساعدة في القضاء علي الفيروس وأنهم يعملون بسرعة من اجل تنظيف الحواسيب التي تعرضت للهجوم.

وقالت الهيئة الاستشارية أنه سيتم الاتصال بالحواسيب المصابة وسوف يتم إزالة الجهاز أو تنظيفه من خلال نظام برمجي مناسب لمنع حدوث المزيد من الهجمات. هذا وقد تطور كونفيكر بشكل كبير منذ أن تم إطلاقه في أكتوبر الماضي. ونشأ هذا الفيروس كنتيجة للهجوم الذي استغل قابلية تعرض ميكروسوفت للهجوم في التعامل مع طلبات لجنة الحماية من الإشعاع في الخدمة الخاصة بالسيرفر. ويقول الخبراء أن تلك النسخة الحديثة من الفيروس وهي كونفيكر C تمتلك القدرة علي الانتشار بواسطة الملفات القرينة وكذلك من خلال منافذ اليو إس بي.

وقال غاي بانكر، العالم الرئيسي بشركة سيمانتيك الأمنية للبرمجيات :" إن هذا الهجوم متواصل، وسوف ينقل نفسه بأي وسيلة ضرورية، وسوف يجد الفيروس طريقا لذلك". وقال غريغ داي، المحلل الأمني بشركة مكافي الأمنية أن البرلمان البريطاني يحتاج لإعادة تقييم الطريقة التي توفر لها أفضل حماية ممكنة لشبكتها الحاسوبية.

وأشارت شركة "دامبالا" المعنية بالشؤون التكنولوجية أن كونفيكر لم يرتقي ليكون مشكلة كبري بالنسبة للمشاريع النموذجية. وأوضح تريب كوكس، نائب رئيس الشؤون الهندسية في دامبالا بقوله :" لا نري خطرا من كونفيكر علي المشروعات، لكنهم يشكلون أقلية من العدد الإجمالي للحلول الوسط التي نراها في تلك البيئات. وتعد الأغلبية قائمة طويلة من برامج "بوتنيت" الصغيرة أي "روبوتات الإنترنت" التي تعمل على تحويل الكمبيوتر إلى جهاز "مستعبد" يستغله المتسلل في إرسال البريد الدعائي الخاص به ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العالم يترقب غزو فيروس كونفيكر للحواسيب أول أبريل القادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 سـحـــر الشــــــــرق :: منتدى الكمبيوتر و الانترنت-
انتقل الى: