سـحـــر الشــــــــرق

 سـحـــر الشــــــــرق


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ملف شامل لتنظيف كل حاجة في المطبخ أو غير المطبخ نصائح روووعة شوفووووها
الأربعاء يوليو 31, 2013 6:40 am من طرف سحر الشرق

» طريقة لازاله الدهون من الشفاط وزجاج البوتاجاز
الأربعاء يوليو 31, 2013 6:36 am من طرف سحر الشرق

» موقع لتصفح المصاحف
الخميس نوفمبر 15, 2012 12:55 pm من طرف سحر الشرق

» مجوهرات السفينة تيتانيك تعرض بالولايات المتحدة
الخميس نوفمبر 15, 2012 10:46 am من طرف سحر الشرق

» موقع يخليك مهندس كمبيوتر
الثلاثاء مارس 27, 2012 1:43 pm من طرف حسام

» لماذا يصاب الانسان بالدوخه وماهي طرق علاجها ؟
الإثنين مارس 19, 2012 5:49 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» الحج وكأنك تحج
الإثنين أكتوبر 31, 2011 6:08 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» فضائل يوم عرفة
الإثنين أكتوبر 31, 2011 6:05 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» أِشياء { لم } و { لن } تحلم بها
الأحد سبتمبر 04, 2011 6:03 pm من طرف SPISYGIRL

» طرق لتصغير حجم الصدر
الإثنين أغسطس 22, 2011 3:40 pm من طرف سحر العيون

» طريقة لأزالة شعر الوجه نهائياً
الإثنين أغسطس 22, 2011 3:34 pm من طرف سحر العيون

» للمهتمين بالمناقصات الحكومية والمزادات والعقارات خصم 20% في العرض الرمضاني
الأربعاء أغسطس 10, 2011 9:01 am من طرف عالم التسويق

» أضخم حدث تدريبي بمدينة الرياض الخميس 11 رمضان في البرنامج الرمضاني الكبير
الجمعة أغسطس 05, 2011 9:54 am من طرف عالم التسويق

» هديه بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك
الجمعة أغسطس 05, 2011 5:08 am من طرف mostafa

» أكبر موسوعة نغمات اسلامية جديده بروابط مباشرة ..حصريا ..حصريا..!!!!
الإثنين يوليو 11, 2011 2:46 pm من طرف الفرعون يامى يوغى

» تخسيس الوزن -- تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:01 am من طرف nanan1144

»  تخسيس جسم - تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 5:00 am من طرف nanan1144

»  تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم - دكتور رجيم - دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:59 am من طرف nanan1144

» دكتور رجيم - تخسيس البطن –– تخسيس الكرش- تخسيس جسم دكتور اشرف قوره (ارض الجولف – المعادي – الرحاب – حدائق القبة )
الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:57 am من طرف nanan1144

» رنتك بأسم حضرتك, جميع نغمات الأسماء ولاد وبنات كمان
الأحد أبريل 17, 2011 6:09 am من طرف جبارين عزالدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سحر الشرق - 2689
 
فاتيما - 2397
 
الروش - 1932
 
جنة الاحلام - 1359
 
سحر العيون - 954
 
بسمة امل - 827
 
الفرعون يامى يوغى - 564
 
عاشقة الجنة - 472
 
ميلاد فجر - 386
 
العملاق المخيف - 381
 

شاطر | 
 

 هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر العيون
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 954
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 26/05/2007

مُساهمةموضوع: هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!   الأربعاء أبريل 02, 2008 9:21 am

هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!



الإنسان طبيعته محب للعلم والمعرفة ، وكل شئ جديد في الحياة .. لهذا فهو ليس في حاجة وخاصة في هذا الزمن أن يقال له : أن حب الله ثم الناس هو الملجأ الوحيد للحياة الكريمة ، وبهما يمكن للإنسان أن يقف ضد العالم كله .. وأن عدم وجود هذان العنصران في حياة الإنسان يوقعه في أخطاء جسيمة ، بفضل وسائل كثيرة والكل يعرفها .

لذلك رأيت أن أعرف شيئاً - لشئ في نفسي - عن واقع الإنسان العربي في عالمنا العربي في هذا الزمن . فالكتب وما يكتب في الوسائل الأخرى عن الإنسان العربي ( العيب ) فيها أنها مغلقة!! .
وتحقيقاً لهذا الشئ الذي في نفسي .. قررت أن أخرج من عزلتي ( بعد أن رفع القلم عني ) . حيث أن الفقير لله مضى أكثر من ربع قرن في طلب العلم .. وربع قرن داخل السجون - والباقي لا يعلمها إلا الله . وأن أذهب في جولة سياحية في الوطن العربي الكبير .. وكانت ما بين عامي (2005/ 2006م ) ، فالإنسان إذا أراد أن لا عيش في الوهم ، وأن يستمتع في الحياة أن يكون صادقاً مع نفسه ومع الآخرين . وبالتالي فأن الحياة لا تخلوا من الصدمات والمواقف كأنها تقول لك : لا داعي للقلق أستمر على هذا النهج .

ولكوني مؤمناً بهذا الأمر ، فأنني لم أستبعد أن أقع في أشياء لا أحسد عليها مثل ( الفضائح والخيانات والحماقات والديون ) ولم يخطر على بالي غير ذلك . وبالرغم من هذا كان لا بد أن أبحث عن تلك الحقيقة .. حقيقة واقع الإنسان العربي في هذا الزمن .

لهذا قررت أن أحزم حقائبي وأن أسافر ، وكانت البداية سلطنة عمان حفظ الله أهلها ( وحفظ الله جميع أبناء هذه الأمة ) ومسك الختام موريتانيا . وكنت في كل مرة أسافر فيها أسترجع قواي لتكون قادرة على الأحاديث الهامسة والغزل العنيف مع الناس .. كأنني سوف أكون في مواجهة مع حبيب عنيد !! من أجل أن أحصل على معلومة أدونها في ذاكرتي .

ففي كل دولة من الدول العربية ، ومن اللحظة الأولى للوصول أنتقل من مدينة إلى مدينة ، ومن حي إلى حي ، وأحرص أن أجلس في الأماكن التي تضم جميع المستويات ، وأحاول دائماً أن أتحدث مع الصغير والكبير .. وأن أكون على صلة بالناس ، وأن أصادقهم ، وأن أتعايش معهم ، وأن أستمع لهم . دون أن أكون ضدهم في أي شئ يتحدثون عنه . فهذا هو الشئ المخيف . فهذه الصداقة لا ضرر منها ولا خوف . وأفضل دائماً أن لا أخضع لسيطرة أحد لكي أكون محتفظاً بشخصيتي . وأن نفترق وكل واحد في سبيله . والأمل باق بالصلة الدائمة . في نفس الوقت كنت أدعو وأصر على الدعوة عندما أشعر أن الإنسان الذي أمامي أنه كنز من المعلومات لتناول وجبة غداء أو عشاء بشرط أن تكون دسمة ، ليكون له أثر في النفوس . وأقبل الدعوات ، وفي كل دعوة أشتري هدية على قدر إمكانياتي .. ومع هذا فقد واجهت مواقف ومعاملة سيئة ومساءلة وسجن في بعض الاحيان .

إن جولتي يأبنائي في الوطن العربي ، لم تكن مغامرة . إنما لأثبت لنفسي قدرتي على تحقيق رغبتها .. وأن أتوب عن الرغبة في السفر وأكتفي بهذه الجولة .. وأن أي رغبة للنفس في المستقبل بالسفر للوطن العربي سوف أفشل في تحقيقها .. وهذا الفشل بسبب أنني وجدت في الوطن العربي كل شئ معقول ، وغير معقول فيه .. وأن هناك طريق طويل أمام الناس قبل أن يحظوا بالمكانة في وسط الأمم الأخرى ( ومعنى المكانة في هذا المقام الوعي ) .. وأن الناس لا يوجد أمامهم إلا التأمر والتزاحم مستخدمين كل الأساليب للوصول إلى طريق تحقيق رغباتهم ونزواتهم .. ومن المؤكد أن الإنسان الضعيف لن تكون له فرصة لكي يعرف الوعي إلا ميتاً !!!

إن الوطن العربي أختلط فيه كل شئ ، يلتقي فيه أصحاب المبادئ ، ويلتقي الذين يريدون أن تكون لهم مبادئ . يلتقون جميعاً في طريق واحد ، وعلى طاولة واحدة ، ويتفقون على المحافظة على شرف المبادئ . ولكن بعد ذلك تتلاشى ويكون هناك صعوبات . وأن كل شئ بثمن ، وإذا دفعت تكون فيه مبادئ ، وإذا لم تدفع سوف تحصل على درس وراء درس ، ولعبة وراء لعبة .

إن الوطن العربي كل شئ فيه يغلي .. الدم في عروق الناس الذين يحبون الله ثم الناس لله في لله بالحزن يغلي .. والدم في أهل العراق وفلسطين من حمامات الدماء التي أصبحت على سطح الأرض تطفو يغلي .. والدم في عروق الجيوش العربية المحتشدة على الحدود العربية - العربية يغلي .. الدم في عروق المرابين يغلي .. الدم في عروق عشاق السلطة والمركز والمال يغلي .. الدم في عروق من ينحرج ويخجل يغلي .. الدم في عروق من طحنتهم ظروف الحياة يغلي ..

إن في الوطن العربي من منح شهادة وطنية وشرف المبادئ للفساد والرذيلة ، ورخصة لمن يرتكب الجريمة ، ومن يتستر على الجريمة .

إن في الوطن العربي من يتفوق وببراعة في كل عمل يطلب منه .. إن في الوطن العربي من هو قوة وعصمة في المجتمع الذي يعيش فيه .. إن في الوطن العربي أهل الذوق والأناقة والبساطة .. إن في الوطن العربي من يصور مع النساء واحدة زوجته والبقية عشيقات .. إن في الوطن العربي نبلاء وأثرياء قصورهم مملوءة بالراقصات والعشيقات .. إن في الوطن العربي من يحمل الهدايا ليكفر عن خطيئة ، أو كأنه يشتري صمت الآخرين .. إن في الوطن العربي الكاذبين الخائنين وأسيري الاستعباد والهوان .

إن لسان الإنسان العربي أصبح كالشريط من كثرة دورانه في فمه ، طوال يومه يتكلم ويناقش ويصارع وينقد ويجرح ولا يتعب من ذلك .. إن لسان الإنسان العربي يتحدث عن الديمقراطية ويطالب بتأسيس مئات الأحزاب والمنظمات الأرهابية ، بينما ديننا الحنيف وسنة رسولنا الحبيب ( ص ) تعطينا أجمل وأروع الصور للحب واليسر والرحمة والتسامح والصدق والعدل والمساواة بين الناس .

إن لسان الإنسان العربي يتحدث عن القيم الإنسانية والإيمان بالله وأن العالم العربي متمسك بالعقيدة ، بينما توجد شعوب ( 80% ) من أبنائها ( أصحاب كيف ) أو مخدرون !!! فضلاً عن ذلك ( مقاهي ) تدار ببنات عربيات مخصصة للهوى والاستمتاع في غرف فوق المقاهي !! .

إن لسان الإنسان العربي يتحدث عن الدعم والمساعدات إلى الناس في ( جبال وق الواق ) ولو أني لا أعرف موقعها في الخريطة ، بينما يوجد ملايين من الناس في عالمنا العربي لا تعرف طعم اللحمة إلا من العيد إلى العيد 11 .

إن لسان الإنسان العربي يسافر مئات ألوف من الميال وتخسر الدول ملايين الدولارات من أجل أن يفلح في تحقيق معجزة بأن يعلم الناس في أقصى الدنيا ( الوعي ) والإسلام ، بينما في الوطن العربي ملايين الناس لا تعرف عدد ركعات الصلوات المفروضة !!!.

أؤكد إن كان هذا الوضع في أوربا وأمريكا أو في الشرق أو الجنوب ( نبكي ونضل نبكي ونرتجف ) ، ونذهب للطبيب المعالج ومقره ( الأمم المتحدة ) ونشكو لكي يستخدم لسانه يميناً وشمالاً . أما الذي في داخل الوطن العربي فالجميع ( يضحكون ) والعمل العربي المشترك العقد المتفق عليه - التعاون الأمني والدعم المادي - ومفهوم التعاون الأمني أن يكون هناك رباط قوياً على المواطن العربي - والدعم المادي أن توخذ من جيوب وتضع في جيوب .. ولم ينص في هذا العقد الحرص على تأمين احتياجات الناس والأمن والأمان والحب ببين الشعوب العربية . فهذا ليس عندهم وقت أو مفهوم للبحث فيه !! .

إن عالمنا العربي في هذه الألفية يتحدث الناس فيه عن كل شئ .. ويطلبون كل شئ .. ولن يحصلوا على شئ . فالتاريخ العربي في هذا الزمن ( تاريخ الكراهية !! ) . .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تنين السماء
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد الرسائل : 65
  :
تاريخ التسجيل : 08/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!   الأربعاء أبريل 02, 2008 1:36 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سحر العيون
المشرفة المميزة
المشرفة المميزة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 954
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 26/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!   الخميس أبريل 17, 2008 10:18 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هذا - هو - الإنسان العربي في الألفية الثالثة!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 سـحـــر الشــــــــرق :: سحر الشرق العام-
انتقل الى: